وصف الخدمة:
يتقدم البائع و الشاري بطلب البيع مرفقاً بثبوتيات ملكية السفينة (شهادة ملكية – دفتر حركة) إلى مديرية التفتيش البحري - دائرة السفن الصغيرة عن طريق ديوان المديرية العامة للموانئ ليتم تنظيم محضر ضبط بيع و منح وثائق جديدة باسم المالك الجديد
وثائق الخدمة:
- طلب خطي : يتقدم البائع و الشاري بطلب البيع مرفقاً بثبوتيات ملكية السفينة (شهادة ملكية – دفتر حركة) إلى مديرية التفتيش البحري - دائرة السفن الصغيرة عن طريق ديوان المديرية العامة للموانئ ليتم تنظيم محضر ضبط بيع و منح وثائق جديدة باسم المالك الجديد
- شهادة تسجيل ملكية سفينة* : يتم الحصول على شهادة تسجيل ملكية السفينة عند تسجيلها لدى مديرية التفتيش البحري - دائرة السفن الصغيرة في المديرية العامة للموانئ
- دفتر حركة السفينة* : يتم الحصول على دفتر حركة السفينة عند تسجيلها لدى مديرية التفتيش البحري - دائرة السفن الصغيرة في المديرية العامة للموانئ
- إيصال مالي : يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ
رسوم الخدمة:
- إيصال مالي: يتم تسديد الإيصال في صندوق المديرية العامة للموانئ وفق مايلي:
رسم نقل ملكية (50) ل.س عن كل طن مسجل من المحمول القائم على ألا يقل عن (1000) ل.س
ضريبة أرباح رأسمالية (125) ل.س عن كل طن من الوزن القائم + (2) ل.س عن كل طن من الوزن القائم سنوياً عندما يقل عمر السفينة عن 25 سنة
رسم شهادة تسجيل ملكية السفينة (100) ل.س
رسم دفتر حركة (250) ل.س
رسم تركات ( في حال وجود ورثة ) (5%) من القيمة التخمينية للزورق
(%10) من مجموع الرسوم السابقة بدل طابع محلي - طابع مالي: 8 بالالف من قيمة السفينة المتفق عليها + 30 ل.س
- طابع كلنا مسؤولون: 100 ل.س عدد /1/
- طابع مجهود حربي: 50 ل.س عدد /1/
- طابع الشهيد: 25 ل.س عدد /1/
- طابع محلي: 10 ل.س عدد /1/
- طابع محلي: 5 ل.س عدد /1/
تصنيفات الخدمة:
- المواطنون
- الأعمال
- الجهات الحكومية
- المنظمات الأهلية
- المقيمون
- المستثمرون
معدل التنفيذ بالأيام:
1 يوم عمل