وصف الخدمة
منح شهادة ريس زورق صالحة لمدة خمس سنوات صادرة عن المديرية العامة للموانئ (مديرية التفتيش البحري - دائرة التأهيل البحري) و بحيث يتم تجديد هذه الشهادة دون الحاجة إلى إجراء امتحان لمن لديه خدمة بحرية كريس زورق مدة سنتين خلال الخمس سنوات التالية لحصوله على الشهادة.
وثائق الخدمة
- طلب خطي : للحصول على شهادة ريس زورق
- صورة عن البطاقة الشخصيه
- صورة عن التذكرة البحرية : يتم الحصول على التذكرة البحرية من المديرية العامة للموانئ - مديرية التفتيش البحري - دائرة العمل البحري
- إيصال مالي : يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ
رسوم الخدمة
- إيصال مالي: يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ وفق مايلي: رسم شهادة ريس زورق (1500) ل.س + 30% مساهمة + 5% إعادة إعمار
- طابع مجهود حربي: 50 ل.س عدد /1/
- طابع مالي: 50 ل.س عدد /1/
- طابع الشهيد: 25 ل.س عدد /1/
- طابع إعادة إعمار: 10 ل.س عدد /1/
- طابع محلي: 1 ل.س عدد /1/
المتطلبات
- لمن أتم الثامنة عشر من عمره.
- لمن لديه خدمة بحرية لمدة سنتين بموجب التذكرة البحرية الصادرة عن المديرية العامة للموانئ أو دفتر البحارة.
- اجتياز الامتحان الشفهي والعملي الذي تجريه اللجنة المختصة.
تصنيفات الخدمة
المواطنون
معدل التنفيذ بالأيام
1 يوم عمل