السلطة البحرية السورية

منح و تجديد شهادة ريس زورق


وصف الخدمة

منح شهادة ريس زورق صالحة لمدة خمس سنوات صادرة عن المديرية العامة للموانئ (مديرية التفتيش البحري - دائرة التأهيل البحري) و بحيث يتم تجديد هذه الشهادة دون الحاجة إلى إجراء امتحان لمن لديه خدمة بحرية كريس زورق مدة سنتين خلال الخمس سنوات التالية لحصوله على الشهادة.



وثائق الخدمة

  • طلب خطي : للحصول على شهادة ريس زورق
  • صورة عن البطاقة الشخصيه
  • صورة عن التذكرة البحرية : يتم الحصول على التذكرة البحرية من المديرية العامة للموانئ - مديرية التفتيش البحري - دائرة العمل البحري
  • إيصال مالي : يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ

 

رسوم الخدمة

  • إيصال مالي: يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ وفق مايلي: رسم شهادة ريس زورق (1500) ل.س + 30% مساهمة + 5% إعادة إعمار
  • طابع مجهود حربي: 50 ل.س عدد /1/
  • طابع مالي: 50 ل.س عدد /1/
  • طابع الشهيد: 25 ل.س عدد /1/
  • طابع إعادة إعمار: 10 ل.س عدد /1/
  • طابع محلي: 1 ل.س عدد /1/

 

المتطلبات

  • لمن أتم الثامنة عشر من عمره.
  • لمن لديه خدمة بحرية لمدة سنتين بموجب التذكرة البحرية الصادرة عن المديرية العامة للموانئ أو دفتر البحارة.
  • اجتياز الامتحان الشفهي والعملي الذي تجريه اللجنة المختصة.

 

تصنيفات الخدمة

المواطنون



معدل التنفيذ بالأيام

1 يوم عمل